تكنولوجيا الحضارات القديمة

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85)

سورة الإسراء – الآية (85)

نصاب بالدهشة عندما نسمع باختراع جديد يفوق مستوى خيالنا , ولكن هل فكرنا يوما بأسلافنا الذين كنا نظن بانهم مجرد اهل كهوف يعيشون فقط للأكل و التكاثر ؟ , هل تأملنا يوما تلك الاهرامات العظيمة التي مازلنا في حيرة عن طريقة بنائها ؟ , هل تعلم عزيزي القارئ ان الاهرامات هي مجرد مثال بسيط لما كان في الماضي أي قبل آلاف السنين , هل سنستطيع يوما ما معرفة ماضينا الحقيقي الي طمس خلال ال 400 سنة الأخيرة ؟ , سنجيب عزيزي القارئ على هذه الأسئلة المشوقة التي فيها الكثير من الحقائق عن تاريخ العالم القديم .

ان العصر الماسي للتكنولوجيا الحالية و المستقبلية كان بالفعل موجودا قبل آلاف السنين و سنجد البرهان على ذلك في تلك الحضارات التي كانت ملمة بالتقنيات و العلوم الفائقة لمستوى خيالنا ,لانهم كانوا يستخدمون تلك التكنولوجيا بطرق اكثر فعالية و اكثر روحانية , و هنا عزيزي القارئ سوف أقوم بسرد و شرح الكثير من تلك الغرائب التي ما زلنا ننذهل منها للآن .

  • كأس يكورغوس The Lycurgus Cup
    ae3580559462e0420bbe1219863517aa

    هو كأس روماني قديم يحتوي على مواد غريبة لا نعلم عنها شيئا فهو ليس مجرد كأس كانوا يحتسون فيه البيرة و ليس ذلك الكأس الذي يملئ نفسه بنفسه , لم يلاحظ العلماء أي شيء يميزه حتى قاموا برفعه تجاه النور فهو بالأصل لونه ذهبي و لكن عندما يرفع تجاه النور يتحول لونه للأخضر و لكن عندما يضاء من الخلف يتحول للون الأحمر , يعتقد بعض الباحثين أن سبب تغير لون الكأس عند تعرضه لبعض مصادر الضوء ربما يعود إلى وجود طبقات رقيقة جداً من المعادن المختلفة لتغير زاوية انكسار الضوء مثل ما يحدث في بعض شاشات التلفزيون , أو أنه يعود إلى أجزاء من الناوية الذهب و الفضة مع تزجيج من السيليكا مما يجعل الزجاج يتغير لونه عند تعريضه لمصادر ضوء مختلفة . من خلال التحليل يبدو أن الرومان كانوا بارعين إلى حد ما في التلاعب في محتوى الفريت , ونحن نتحدث حول التلاعب بجزيئات مجهرية من المعادن , كيف فعلوا ذلك !؟ أن علماء العصر الحديث في حيره من هذا الإنجاز ولا يستطيعون شرح كيف استطاع الرومان تحقيق مثل هذا الانجاز !!, والتي يعتبر حتى اليوم أمر صعب تحقيقه ! فقد كان قدماء الرومان يحسنون شرب البيرة لدرجة انهم وصلوا لعلوم لم نصل اليها الآن .

    The_Lycurgus_Cup

  • المحرك البخاري من قبل بطل الإسكندرية

 



بطل الإسكندرية، كان عالم الرياضيات اليوناني رقم 1 فهو المهندس الذي يعرف باسم المخترع الأول من المحرك البخاري. وقد دعا له جهاز البخار و قد سمي ايولبايل نسبة لاسم إله الرياح. يتألف هذا الجهاز من إناء من الماء معلق عليه بواسطة عمودين و محور أفقي كرة مزودة بفوهتين مائلتين، و عندما يتم أطلاق البخار عبر الفوهتين تدور الكرة، و علي الرغم من عدم وجود استخدام عملي لهذا الجهاز في عصر هيرو فأنه يعتبر هاما بصفته أول تجربة عملية لاستخدام طاقة البخار في التاريخ.

 

  • البطارية البغدادية


    بطارية بغداد هو اسم شائع لعدة قطع صنعت في بلاد الرافدين، خلال فترة حكم الساسانيين أو پارثيا (سنوات قليلة بعد الميلاد). اكتشفت هذه القطع عام 1936 في قرية خوجوت رابه، قرب بغداد، العراق. أصبحت هذه القطع ذات أهمية كبرى في عام 1938، عندما انتبه لها مشرف المتحف العراقي العالم الألماني ويليم كونيگ. في عام 1940 حرر كونيگ ورقة يقول فيها أن البطارية تشبه في عملها خلايا جلفانية، وربما استخدمت في عملية الطلاء الكهربي لتحويل المواد الذهبية إلى فضية. وهذا التعبير مبني على الإمكانية الافتراضية. وإذا كانت النظرية صحيحة، فإنها ستمحي التاريخ المعروف لاكتشاف البطارية الحالي (الذي هو على يد العالم ألساندرو فولتا 1800 وهي خلية كهروكيميائية) لأكثر من ألف سنة من التاريخ الحالي.

    ولكن الأهم من انهم قبل الف سنة كانو قادرين على صنع بطارية تنتج 2 فولت من الكهرباء ” فيم كانت تستخدم تلك الطاقة الكهربائية ؟ ”

  • كرة زبدة كريشنا


    توجد هذه الصخرة في بلدة على الشاطىء قرب “تشيناي” جنوب الهند. تلة في زاوية 45 درجة حيث أنها تحقق التوازن في مساحة صغيرة من دون ان تنزلق أو أن تتحرك عن موضعها. وقد حاول السكان المَحليين نقلها من موقعها المحفوف بالمخاطر، لكن كل مُحاولاتهم باءت بالفشل.
    يقدر قياس الصخرة ب 20 قدم في الإرتفاع و خمسة أمتار في القطر التي تتحدى قوة الجاذبية حيث أنها تزن أكثر من 250 طن، فعلى الرغم من حجمها الهائل ، فهي ترتكز على قاعدة أربعة أقدام على طول منحدر في تلك التلة .حيث يبدو أنها قد تنزلق في أي لحظة ، لكنها بقيت على هذه الحال لعدة قرون .

    السبب الحقيقي وراء هذه الصخرة لا يزال مجهولا امام العلماء و ليس هناك أي تفسير علمي لمثل هذه الظاهرة , و حتى الآن يظن البعض ان السبب وراء هذه الظاهرة انها قد وُضعت هناك بقوة الآلهة “كريشنا ” الذين أرادوا إثبات قوتهم، و هنالك من يحبل الأمر إلى نظرية اليوفو أو المخلوقات الفضائية الذين زاروا الأرض منذ آلاف السنين.

  • أهرامات الجيزة

    عندما درس علماء الآثار الأهرام المصرية وجدوا فيها العديد من الأمور الغريبة و المدهشة في نفس الوقت وممكن تلخيصها في عدة نقاط وهي:

  1. الجهات الأربع لهرم خوفو يتجه الى الجهات الرئيسية الأربع بشكل غايه في الدقة تفوق دقة اتجاه بعض المراصد العالمية.
  2. لو اخذت المسافة بين هرم خوفو ومدينة بيت لحم وقسمناها على الف سيكون الناتج 2138 وهو عدد السنين التي سبقت ميلاد النبي عيسى عليه اثناء بناء الأهرامات
  3. نسبة مجموع وزن حجارة الهرم الى كتلتها يماثل نسبة مجموع وزن الأرض الى كتلتها.
  4. الظل الساقط من هرم خوفو يتحرك في كل يوم مقدار درجه واحده( بسبب انتقال موقع الشمس الظاهري في كل يوم مقدار درجة واحده), ولو حسبنا مقدار هذه الدرجات لوجدنا ان الظل يكمل 365 مره في السنه وهو عدد ايام السنه الشمسية.
  5. اقيمت اهرامات خوفو وخفرع ومنكاورع على هضبة الجيزة بشكل يتيح لها ان تكون متوازية تماما مع نجوم الشمال وتتجه لناحية نجوم الجنوب . اضافة الى ان جوانبها الأربعة تواجهه وتشير الى الجهات الاربع بدقة متناهية .
  6. صمم الهرم الاكبر بطريقة تجعله مقياسا مصغرا لنصف الكرة الشمالي من الكرة الارضية وبنسبة محددة هي (43200:1) بحيث يرمز راس الهرم الى القطب الشمالي / وترمز قاعدته إلى خط الاستواء. بمعنى انه بقياس وارتفاع ومحيط قاعدة الهرم الأكبر وقرب الرقمين في 43200 نحصل على القياس الذي اكتشفه المصري القديم لمحيط الكرة الارضية بدقة مذهلة لا يتخللها من الخطأ سوى نسبة ضئيلة جدا هي (1%)
  7. اختيرت هضبة الجيزة على وجه التحديد لان وضع الاهرامات على هضبة الجيزة من جهة ووضع النيل بالنسبة لها ، يكاد يتطابق في الشكل مع صورة ووضعيه نجوم اوريون المثلثة التي تمثل الاهرامات وطريق درب التبانة الذي يشبه النيل ولذلك تبدو الاهرامات مع النيل كأنها صورة طبق الاصل للسماء لكن على الأرض.
تفضل بتقييم المقالة
[Total: 0 Average: 0]

عن Abdullah Kamel

27 ، فلسطين - عكا ، مهندس مدني , مشروع كاتب و شاعر، مبرمج ,أحب التصوير و اعشق الفلسفة 🧐OlllllllO للتواصل معي يرجى استخدام صفحة الاستفسارات أو info@abdullahkaa.com

شاهد أيضاً

عزازيل

هرب عزازيل بعد أن كثرت أعداد من يقوم بواجبه من البشر كان اسمه قبل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page
%d مدونون معجبون بهذه: